وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى الحسينية المركزي

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مستشفى الحسينية المركزي
وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مستشفى الحسينية المركزي

 قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور علي مستشفي الحسينية المركزي، لمتابعة إنتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي.
 تفقد وكيل الوزارة محطة معالجة المياه الجديدة، وقسم الكلى قيد التطوير والأماكن البديلة لتقديم خدمة الغسيل الكلوي لحين الإنتهاء من إنشاء مبني الكلي الصناعي، للوقوف على آخر المستجدات، ثم انتقل لتفقد قسم الإستقبال والطوارئ، وتم التأكد من تواجد القوي البشرية في أماكن العمل، ومن توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالقسم، واستبيان مدى رضاء المترددين، كما تفقد المولد الكهربائي بالمستشفي للتأكد من عمله بكفاءة في حالة انقطاع التيار الكهربائي، وتفقد قسم الحضانات، وناظر السجلات الطبية بها للتأكد من استيفاء تدوين البيانات، وأعمال الترصد.

وفي سياق متصل تفقد وكيل الوزارة وحدة التشخيص عن بعد، واستمع لتوضيح منسقة البرنامج حول عرض مؤشرات وآلية العمل بالمشروع، مقدما لها الشكر على حسن الأداء، وموجها بتكثيف العمل وزيادة عدد الحالات التي يتم فحصها ضمن المشروع، كما أكد على تنشيط برنامج خدمات تنظيم الأسرة أثناء الولادة القيصرية، وزيادة عدد الحالات المفحوصة من خلال البرنامج.

كما تفقد وكيل الوزارة أعمال الإنشاءات والتطوير لمركز طبي سعود، حيث بلغت نسبة إنجاز الأعمال به إلى أكثر من 95%، والذي تم إقامته على مساحة 2000م²، ويتكون من 3 طوابق لتقديم الخدمات الطبية المختلفة، لعدد 44312 نسمة من أهالي القرية والمناطق المحيطة بها وتبلغ 11 تابع، وناقش وكيل الوزارة الخطة الزمنية للإنتهاء من الأعمال الجارية.
وأشاد بأعمال التشطيبات والتجهيزات التي تمت ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والتي تأتي في إطار اهتمامات الدولة بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والإرتقاء بالمنظومة الصحية بقرى الريف المصري.
اقرأ أيضا | وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد  الخدمة الطبية بـ بلبيس| صور